التقنيه

كيفية تسجيل شاشة الايفون

كيفية تسجيل شاشة الايفون ، كثير من الأشخاص الذين يمتلكون الهواتف الذكية خاصةً هواتف آيفون بإصداراتها المتنوعة، يبحثون عن طرق لتسجيل شاشة الهاتف الخاصة بهم سواء كانت لأغراض أمنية أو تعليمية أو لرفع مقطع الفيديو بعد ذلك على يوتيوب خاصة في ظل رواج التعليم عن بعد، وستقدم إليكم في الموقع كيفية تسجيل شاشة الايفون.

تعرف أيضًا على:

خاصية تسجيل شاشة الايفون

بالنسبة للكثيرين فإن عملية تسجيل الشاشة التي تدمج في هاتف الآيفون قد تحتوي على العديد من المميزات التي تعتبر مفيدة إلى حد كبير بالنسبة للعددي من المستخدمين، سواء أراد ذلك من أجل حفظ مقطع ما من لعبة يقوم يلعبها على الهاتف، هو ما يجعل البعض يبحث عن كيفية تسجيل شاشة الايفون، أو من اجل عمل ما يشبه تسجيل البث المباشر في تطبيق انستاجرام أو فيس بوك أو أي من مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة، وإنشاء مقطع فيديو استرشادي للأصدقاء.

وهذه الميزة التي تتواجد في هواتف آيفون والخاصة بتسجيل الشاشة أو تصويرها في إمكانية إرسال مقطع الفيديو الذي تم تسجيله وكذلك الأصوات أيضًا إلى الأصدقاء، كما يمكن تسجيل الشاشة وكل الأصوات المتواجدة بها بنفس نقاء الصوت الذي يتواجد في طرق تصوير الفيديو التقليدية إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل ios أو الإصدار الأحدث.

كيفية تسجيل شاشة الايفون

تأتي ميزة تسجيل الشاشة في الآيفون مدمجة أو خاصية أساسية في داخل الجهاز بمجرد شرائه وتشغيله، ولكن من أجل أن يتم استخدام هذه الميزة لابد من التأكد من أن زر التسجيل هذا متواجد في الهاتف، واتباع مجموعة من الخطوات التي يجب أن تتبعها إذا كنت تبحث عن كيفية تسجيل الشاشة ف الايفون.

كيفية تفعيل زر تسجيل شاشة آيفون

  1. من الزاوية اليمنى في أعلى شاشة هاتفك اسحب الشاشة من هذه الجهة، وهذا في حالة ما إن كنت تستخدم هاتف آيفون X أو الأحدث منه أما إذا كنت تستخدم آيفون 8 أو أقدم من ذلك بقليل.
  2. بعد أن تصل إلى مركز التحكم الخاص بالتحقق من وجود الزر الخاص بتشغيل الشاشة والذي سيظهر أمامك بما يشبه النقطة أو الدائرة الحمراء وإن لم تجد هذا الزر بعد أن تصل إلى زر التحكم في الهاتف فهناك خطوات يمكنك أن تتبعها بعد نوضحها أمامك في السطور التالية.
قد يعجبك ايضاً  إرسال صور واتس بجودة عالية

خطوات إضافة دائرة تسجيل الشاشة في هاتف آيفون

  1. الانتقال أولًا إلى إعدادات الهاتف الخاص بك أيا كان نوع إصداره من آيفون.
  2. اضغط على الخيار الخاص بمركز التحكم control center.
  3. بعد فتح هذه الخاصية ستظهر أمامك عدة خيارات اختر من بينها “تخصيص عناصر التحكم” وتسمى بالإنجليزية customize controls.
  4. بعد الضغط عليها ستتمكن من تسجيل الشاشة بعد أن تمرر لأسفل وتضغط على علامة (+) التي ستظهر أمامك بجانب الخيار الخاص بتسجيل الشاشة والمسمى screen recording

كيفية تسجيل شاشة الايفون

كيفية تسجيل شاشة الايفون خلال فتح التطبيقات

هناك عدد من التطبيقات التي يمكن أن يتم تحميلها على هاتف آيفون بإصداراته المتنوعة، ويمكن من خلالها أن يتم تسجيل الشاشة، وهناك تطبيقات أخرى قد تمنع عملية تسجيل الشاشة في جهازك أثناء فتح التطبيقات، ولكن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق هذه الميزة.

خطوات تسجيل الشاشة في الآيفون أثناء فتح التطبيقات

  1. افتح أولًا التطبيق الذي تريد التسجيل اثناء عملية استخدامه.
  2. اذهب إلى مركز التحكم في هاتفك وفعل خاصية عدم الإزعاج من خلال الضغط على “رمز الهلال” المتواجد أمامك على الشاشة لكي يتم إيقاف وصول كافة الإشعارات أو الرسائل أو المكالمات بشكل مؤقت والتي يمكن أن تمنع عملية تسجيل الشاشة لأنها ستظهر عليها خاصة عندما يأتيك إشعارات من أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعية.
  3. أثناء التواجد في مركز التحكم اضغط على زر “تسجيل الشاشة” أو Screen recording، لبدء عملية تسجيل الشاشة كما تريد دون أي إزعاج.
  4. بمجرد أن تضغط على الزر ستبدأ الشاشة في عملية التسجيل، وسيكون أمامك حوالي 3 ثواني قبل أن تبدأ عملية التسجيل .
  5. وضمن خطوات كيفية تسجيل شاشة الايفون، لابد من الضغط على الشاشة لتخفي قائمة التحكم.
  6. وإذا كنت تريد تسجيل صوتك أو أي صوت متواجد حولك يجب أن تقوم بتشغيل المايكروفون.
قد يعجبك ايضاً  كيفية عمل نسخه احتياطيه من جهات الاتصال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى