التقنيه

إرسال صور واتس بجودة عالية

يعد تطبيق واتس آب من أهم التطبيقات الإجتماعية وأكثرها شيوعا واستخداما على مستوى العالم كله، وخاصة عالمنا العربي، حيث يستخدمه ملايين الأشخاص يوميا في إنجاز العديد من المهام، ويأتي على رأسها إرسال الصور ومقاطع الفيديو بين الأشخاص وبعضهم، ويبحث الكثيرون عن كيفية إرسال صور واتس بجودة عالية، وهذا ما سيكون محل حديثنا خلال الموضوع التالي.

اقرأ أيضًا: تحميل Ios 14

إرسال صور واتس بجودة عالية

دائما ما تواجه الكثير من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي واتس آب مشكلة إرسال الصور بجودتها العالية، وعادة ما يرسل الأشخاص الصور عبر واتساب ولكن يقومون بضغطها من أجل أن يحصلوا عليها بصورة أسرع أو يتم إرسالها في توقيت أقل مما يؤدي إلى تقليل جودتها، وهذا التقليل يبدو واضحا في تفاصيل الصورة التقنية بعد إرسالها، وولذلك يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة أو كيفية إرسال صور واتس بجودة عالية لتفادي هذه المشكلة والتخلص منها.

وهناك الكثير من الطرق التي تتواجد على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد يمكنها أن تساعدك في تفادي تلك المشكلة والحصول على الصور بالجودة ذاته حتى بعد رفعها وإرسالها ومشاركتها مع أصدقائك ومعارفك بالجودة ذاتها دون أن تفقد جودتها الأصلية لأن الطريقة التي ستتبعها ستجعل الصورة تحتفظ بجودتها حتى بعد أن يتم إرسالها عبر تطبيق واتس آب.

إرسال صور واتس بجودة عالية

كيفية إرسال صور واتس بجودة عالية

هذه الطريقة بسيطة ولا يمكن لأي شخص ألا يستطيع العامل معها فهي لا تتطلب منك أن تكون محترفا حتى تتمكن من استخدامها للحفاظ على جودة الصورة بعد إرسالها عبر تطبيق واتس آب، من خلال تسمية الصورة التي تريد إرسالها عبر واتس آب بـ doc  أو PDF لأن هذه الطريقة يمكنها أن توهم التطبيق أن الملف الذي ترسله ليس صورة ولكنها ملف مكتوب سواء وورد أو بي دي إف، ولا يمكنه في هذه الحالة أن يطبق الخاصية المتعلقة بضغط الصورة قبل رفعها مما يقلل جودتها، فأنت في هذه الحالة تتحايل على التطبيق ولكن نتيجة هذه الطريقة مرضية للغاية.

قد يعجبك ايضاً  افضل التطبيقات لنقل الملفات والصور بين اندرويد و ايفون

ولكن يجب أن يتم التنويه إلى أنه بعد إرسال الصورة بهذه الصيغة، فيجب على الشخص الذي سيتسلم الصور أن يعيد تسميتها مرة أخرى إلى الامتداد JPG وفي هذه الحالة ستظهر الصورة بجودتها كاملة دون أي تغيير بها.

  • الطريقة الثانية للحفاظ على جودة الصورة على واتس آب
  • الدخول أولا على تطبيق واتس آب المُثبت على هاتفك المحمول، وبعد ذلك حدد الشخص الذي تريد أن ترسل له الصور بالجودة الأصلية لها.
  • اضغط على العلامة الخاصة بإرسال الملفات وتختار بعد ذلك “مستندات” وليست علامة الصور.
  • ويجب في هذه الحالة أن تكون صورك جميعها في مكان واحد أو مجلد خاص بها حتى يتسنى لك إيجادها بسهولة، وفي هذه الحالة تضغط على خيار استعراض ملفات أخرى أو Browsing other docs.
  • اختر بعد ذلك “اختيار صور” وبعد هذا الخيار قم باختيار الصور التي تم وضعها في هذا الملف من قبل، وستجد الصور وقد ظهرت بجودتها الأصلية كما هي وبحجمها الأصلي والطبيعي وترسلها بصورة مباشرة دون أن تقع في أية مشكلات تقنية تقلل من جودة الصورة.

كيفية إرسال صور واتساب بجودة عالية عبر آيفون

الطرق المتبعة من أجل الحفاظ على جودة الصور التي يتم إرسالها عبر واتساب كما هي ليست قاصرة على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد فقط، ولكنها أيضا ترتبط بنظام التشغيل آي و إس وهو المعني بتشغيل هواتف آيفون المختلفة.

خطوات إرسال صور بجودة عالية من خلال آيفون

  • اذهب إلى تطبيق واتس آب على هاتفك الآيفون واختر الشخص الذي تريد إرسال الصور إليه.
  • اختر المرفق الخاص بإرسال المستندات واختر “إرسال مستندات” بدلا من اختيار إرسال صورلكي توهم التطبيق أن الملف الذي ترسله إلى الطرف الآخر ليس صورة فمن ثم لا يقوم بضغطها وتقليل جودتها.
  • حدد المجلد الذي سبق ووضعت به الصور الخاصة بك حتى يسهل الحصول عليها بعد ذلك، وانقر عليه واختر الصور التي تريد إرسالها. وبهذه الطريقة ستكون أرسلت الصورة بالجودة الأصلية الخاصة بها دون أن تقلل من جودتها وألوانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى